نموذج تفويض شركة مقاولات في قطر – محامي قطر

نموذج تفويض شركة مقاولات يتم تحريره من قبل صاحب المشروع بشأن تقويض المقاول بالقيام بمهام تنفيذ أعمال المشروع، وهناك عدد من العناصر الواجب ذكرها داخل هذا النموذج.

سوف نتناول اليوم الحديث عن تفويض شركات المقاولات في قطر، ونتعرف على كيفية كتابة تفويض لإحدى شركات المقاولات، مع تقديم نموذج تفويض جاهز، وفق الأصول القانونية.

نموذج تفويض شركة مقاولات في قطر

نموذج تفويض شركة مقاولات

تفويض شركة مقاولات وفق القانون القطري هو الحل، الذي يلجأ إليه الكثير من أصحاب المشاريع؛ من أجل إسناد مهمة تنفيذ الأعمال، والإشراف على كافة مراحل المشروع إلى الشركة، نيابةً عن المالك.

ومن أهم إجراءات تفويض شركات المقاولات إعداد نموذج تفويض شركة مقاولات، على أن يتضمن الالتزامات، والاتفاقيات بين الطرفين؛ من أجل التوثيق الرسمي لتلك العلاقة.

وإليك نموذج جاهز لتفويض شركة مقاولات في قطر:

إلى السيد… مدير بلدية….

يرجى العلم بأننا قد قمنا بتفويض شركة….. ويمثلها……؛ للقيام بتنفيذ مشروع بناء للسيد….، طلب ترخيص البناء رقم… منطقة…. مخطط ملكية رقم….. مكون من…

ونتعهد بإبلاغ حضراتكم، في حال إلغاء هذا التفويض للشركة، خلال أي مرحلة من مراحل المشروع، أو في حال تأجيلها لمدة ما، لسبب ما، وذلك من خلال كتاب رسمي.

ونقر أيضًا بحق البلدية في دخول موقع العمل، أثناء عمليات التنفيذ، وخلال إجراءات إتمام شهادة البناء.

وبموجب هذا التفويض، نحن نتحمل المسئولية التامة عن مخالفة ما جاء فيه أمام البلدية، وللبلدية اتخاذا الإجراءات المناسبة، ويعد ذلك بمثابة إخطار مسبق منا.

ولكم منا جزيل الشكر.

صاحب العقار:…

رقم البطاقة الشخصية:…

رقم الهاتف:….

التوقيع:….

ما هو تفويض شركة مقاولات؟

بدايةً يقصد بالتفويض هو منح الإذن المباشر من قبل شخص لآخر بشأن القيام بعمل، أو مجموعة من الأعمال، بالنيابة عنه؛ وذلك بسبب عدم قدرته على القيام بتلك الأعمال.

ففي حال كان صاحب أرض، أو عقار، يرغب في البدء في مشروع بنائي، في تلك الحالة، يبحث عن شخص قادر على تولي مسئولية البناء بكافة مراحلها، بالنيابة عنه.

وهنا يأتي دور المقاول، أو شركة المقاولات، التي تتولى الإشراف، والتنفيذ للأعمال، والمشاريع الإنشائية المختلفة، ولديها خبرات في هذا المجال، وتضم عمالة مختصة في ذلك.

ولذلك يلجأ أصحاب المشاريع إلى تفويض شركة المقاولات، ويعد هذا التفويض بمثابة توكيل من صاحب المشروع للشركة؛ للقيام بمهمة الإشراف، والتنفيذ، والتصرف في المشروع الخاص به.

ومن الضروري القيام بتوثيق هذا التفويض، عن طريق تحرير نموذج تفويض شركة مقاولات، وبذلك يتم توثيق العلاقة بين الطرفين؛ مما يضمن الحقوق لهما، في حال النزاعات.

كيفية كتابة تفويض؟

أما عن كيفية كتابة نموذج تفويض شركة مقاولات، فإليك بعض النصائح الهامة الواجب اتباعها:

  • يجب ذكر بيانات طرفي التفويض، سواء المفوض، أو الشركة المفوض إليها.
  • ينبغي ذكر بيانات العقار، أو المشروع محل التفويض بشكل مفصل.
  • كما يجب الإشارة تفاصيل موضوع التفويض بشكل موجز، وواضح.
  • تضمين التفويض بإقرار، وتعهد بإخطار البلدية بإبلاغها، في حال إلغاء العقد مع شركة المقاولة، أو إيقافه مؤقتًا.
  • الإقرار بحق البلدية في معاينة الموقع، خلال عمليات الإنشاء، تبعًا للقوانين، والتشريعات المتبعة.
  • كما يتوجب إنهاء التفويض بتوقيع من قبل الطرف المفوض.

إذا كنت تريد الحصول على نموذج تفويض شركة مقاولات مصاغ على يد محامي، تواصل مع محامي قطر، سوف يقدم لك الدعم اللازم في إعداد التفويض، وصياغته بشكل قانوني.

وفي حال كان لديك أي استفسارات قانونية حول ذلك، سوف يقدم لك المشورة القانونية اللازمة، ولديه القدرة على حل المنازعات الناشئة عن عقود المقاولات بالطرق الودية، أو القضائية.

مقالات متعلقة بمقالنا “نموذج تفويض شركة مقاولات”:

المحامية هبة
المحامية هبة
المقالات: 150

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *